نتيجة انتخابات الرئاسة التونسية : السبسي والمرزوقي الي جولة الاعادة

أسفرت الجولة الأولي من انتخابات الرئاسة التونسية عن اعادة بين المرشحين منصف المرزوقي والباجي السبسي
فبذد فرز ما يقرب من 95 بالمائة من الأصوات: حصل المرشح الباجي قايد السبسي علي نسبة  39.5 بالمائة، وحصل المرشح المنصف المرزوقي علي نسبة 33.4 بالمائة علي حسب (إحصاء وكالة الاناضول)

وبذلك تاكد إقامة دور ثان لهذا الاستحقاق الانتخابي سيجمع في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل بين كل من الباجي قايد السبسي مرشح حزب "نداء تونس"، و المنصف المرزوقي المرشح المستقل.

وتقدم "السبسي" في سباق الانتخابات الرئاسية التي انتظمت بتونس يوم أمس الأحد، عن منافسه المباشر "المرزوقي" بفارق 8 نقاط، فيما تقدم كلاهما بفارق كبير عن بقية المرشحين الـ27 بعد أن جاء "حمة الهمامي"، المرشح عن ائتلاف "الجبهة الشعبية" اليساري في المركز الثالث في السباق الانتخابي بـ9 بالمائة من الأصوات.

في الشأن ذاته، أقر الجانبان في تصريحات منفصلة على لسان مسؤولين بحملتيهما الانتخابية أن أيا منهما لم يحسم النتيجة منذ الدور الأول، وبادر المرزوقي مساء الاحد بطلب عقد مناظرة تلفزيونية مع السبسي، فيما أبدى "محسن مرزوق"، مدير الحملة الانتخابية للـ "سبسي" تحفظات على هذا الطلب.



______

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات

إرسال تعليق

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "