مشاهدة البرنامج الوثائقي الصندوق الأسود - مذبحة الالتراس - قناة الجزيرة

شاهد حلقة مذبحة الألتراس من البرنامج الوثائقي الصندوق الاسود الذي يعرض علي قناة الجزيرة 
حلقة (مذبحة الالتراس) حلقة من ضمن حلقات البرنامج الوثائقي (الصندوق الاسود) من انتاج قناة الجزيرة الفضائية 

مذبحة بورسعيد - مذبحة الألتراس

في مساء يوم الاول من فبراير لعام الفين واثني عشر 1/2/2012 وفي ذكري مذبحة الجمل الشهيره والتي حدثت أبان ثورة الخامس والعشرون من يناير 25/1/2011 والتي قادها مجموعة من حلفاء نظام مبارك الذي أسقطته هذه الثوره في حق المتظهرين السلميين في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة .. وبعد عام كان الشعب المصري بأسره علي موعد مع فاجعة أخري، غير مسبوقة وغير متوقعة .. تمثلت في قيام بعض المتعصبين من انصار فريق (المصري) البورسعيدي باقتحام ملعب المباراة فور اطلاق الحكم لصافرة النهاية وقاموا بالهجوم علي لاعبي وجمهور النادي الأهلي، قتلوا منهم 72 مشجع! بأسلحتهم البيضاء ! أو بالرمي من أعلي المدرج ! والبعض الآخر مات بسبب التدافع الشديد، في مشهد مأثاوي حقاً، شارك في الجريمة مجموعة من المنتسبين لجروب التراس النادي المصري وبعض البلطجية المتهورين (عمداَ) كما شارك الأمن الموجود في استاد بورسعيد في هذه الجريمة اما عمداً أو تواطؤاً !

عدد شهداء جمهور النادي الاهلي في المذبحة والثورة

حلقة مذبحة الالتراس - الصندوق الاسود

أنتجت قناة الجزيرة الفضائية حلقة خاصة عن مذبحة بورسعيد 1 فبراير 2012 والتي راح ضحيتها 72 من جمهور النادي الاهلي في مباراة لكرة القدم بين فريقي المصري البورسعيدي والأهلي القاهري، الحلقة تكشف العدد من الخبايا والاسرار عن هذه المذبحة التاريخية والتي تعد الأكبر و الأسود في تاريخ الرياضة المصرية! تُري من هو القاتل الحقيقي؟! من قام بدعمة وتحريضه ؟! من ساعده في جريمته بالتواطؤ في حماية المسالمين !


نبذة عن البرنامج الوثائقي .. الصندوق الأسود

برنامج الصندوق الاسود هو برنامج وثائقي استقصائي من انتاج قناة الجزيرة القطرية، يسلط الضوء على مواضيع متنوعة تهم المشاهد العربي ويهدف إلى فتح الملفات بعين المحقق .. يحاول فيها كشف أسرار أو تفاصيل جديدة.. يناقش قضايا أثارت الجدل .. وقضايا عالقة .. وقضايا ظلت طي الكتمان .. يكشف حقائق غابت أو غُيبت ويعيد سرد أحداثها.

مشاهدة الصندوق الأسود - مذبحة الالتراس - يوتيوب

_______

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات

إرسال تعليق

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "