تفاصيل مذبحة التراس الزمالك في استاد الدفاع الجوي بالصور والفيديو

مشاهدة تفاصيل أحداث مباراة الزمالك وانبي في الدوري المصري 8-2-2015 صور و فيديو كاملة 
اليكم التفاصيل الكاملة لأحداث مباراة الزمالك وانبي والتي راح ضحيتها العشرات من جماهير والتراس نادي الزمالك
أكثر من 30 قتيل وعشرات المصابين والمفقودين من أعضاء رابطة التراس الزمالك وايت نايتس قبل مباراة الزمالك وانبي


تفاصيل أحداث مبارة الزمالك وانبي 
في مساء يوم الأحد 8 فبراير 2015 وقبل بداية مباراة نادي الزمالك المصري مع فريق انبي حدثت أحداث عنف بين جمهور نادي الزمالك وفرق الأمن المتواجدة عند الاستاد راح ضحيتها مجموعة كبيرة من شباب مصر وجمهور الزمالك!

بداية الأحداث: 
علي حسب رواية البعض فانه قد توقع حدوث مشاكل في هذه المباراة وذلك لقيام رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور بشراء جميع تذاكر المباراة والتي حددها اتحاد الكرة بـ 10 آلاف تذكرة كحد أقصي، وقام بتوزيعها بالمجان علي هيئة دعوات لأعضاء النادي، فظن جمهور نادي الزمالك واعضاء التراس الفريق أن الحضور بالمجان! 

سخونة الأحداث:
بدأت أعداد التراس الزمالك بالتزايد عند استاد 30 يونية (الدفاع الجوي سابقاً) لحضور المباراة وتشجيع فريقهم الذي يتصدر بطولة الدوري ويواجه الوصيف نادي انبي في مباراة مهمة للفريق.
اعداد ضخمة من التراس الزمالك قبل دخولهم ممر الموت!
وأمام الاعداد الضخمة التي حضر أغلبهم بدون تذاكر ظناً منهم ان الحضور بالمجان او بالدعوات .. رفض الأمن ادخال الجهور بدون تذاكر، حدث تكدس كبير عند ساحة الاستاد، ولم يكن امام الجهور الذي يقدر أعداده بالآلاف الا ممر ضيق تم تصميمه قبل المباراة بيوم واحد! عرضه لايزيد عن اربعة امتار وطولة أكثر من ذلك بكثير حتي يذهب من يحمل منهم التزاكر للتفتيش ومن ثم حضور المباراة وتشجيع فريقه. ولم يحدث ذلك! 
الجمهور يحمل التزاكر وسوء تنظيم الأمن حال بينهم وبين دخولهم الاستاد!
 فحدث تكدس وازدحام كبير في الممر الضيق! لحاملي التزاكر وغير حاملي التزاكر! والأمن عاجز عن التنظيم!
جماهير الزمالك متكدسة في ممر الموت!
 واثناء التكدس الرهيب في ممر الموت قام أحد جماهير الزمالك باشعال شمروخ! فما كان من قوات الأمن الا ان قاموا باطلاق الغاز المسيل للدموع بغزارة شديدة علي الجماهير، فحدثت ضجة كبيرة ومحاولات للفرار من الغاز ترتب عليها ازدحام رهيب وحالات اختناق وحدثت حالات الوفاة نتيجة لهذا الفعل الطائش من قبل قوات الأمن. 
قوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع تجاه الجمهور في الممر الضيق!
سقط العشرات ما بين قتيل وجريح ومغمي عليه! ورفضت قوات الأمن اسعاف أو انقاذ المصابين أو حتي فتح الاسلاك حتي يقل الازدحام، وحدثت الكارثة ! 
آثار الدمار والضحايا
داخل الاستاد!
علي النقيض تماماً كان الوضع داخل استاد الدفاع الجوي او استاد 30 يونية!! دخل الغاز الي الملعب واختنق بعض اللاعبين قبل بداية المباراة ورغم ذلك لعبوا المباراة! الا اللاعب عمر جابر الذي رفض المشاركة في هذا المهزلة و جماهير ناديه تُقتل بالخارج! سجل نادي انبي هدفاً وعادل نادي الزمالك النتيجة عن طريق مهاجمه باسم مرسي الذي فرح ورقص بالهدف دون مبالاة ومراعاة لمشاعر الجماهير المنكوبة !!
أما الجمهور القليل الذي استطاع الدخول قبل المجزرة فقد أدار وجهه للملعب وطالب اللاعبين بالانسحاب!
الجمهور القليل الذي حضر المباراة يدير وجهه للملعب!
ردود الأفعال بعد المجزرة: 
تباينت ردود الأفعال الرسمية الصادرة من نادي الزمالك، وكان بطل التناقض هو رئيس النادي الذي خرج علي الفضائيات وهو يسب جمهور ناديه ويصفهم بالبلطجة والارهاب! وان مجموعة الالتراس ماهي الا جناح عسكري لجماعة الاخوان المسلمين! وبين وعود بأن حق الضحايا لن يضيع! ومابين حداد لمدة ثلاث أيام وبين ايقاف للاعب عمر جابر الذي رفض المشاركة في المباراة!
وكان من ردود الافعال القوية هو مافعله لاعب النادي الاهلي السابق محمد أبو تريكة الذي انسحب من استوديو beIN Sports لتحليل نهائي بطولة أمم افريقيا بعد علمه بما خدث لجمهور الزمالك. 
التراس اهلاوي يواسي التراس زمالكاوي!
كذلك قام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمواساة جمهور الرياضة المصرية وأوقف الاحتفالات بنهائي بطولة افريقيا
كذلك قام لاعب النادي الاهلي وليد سليمان بايقاف حفل خطوبته بعد علمه بوقوع ضحايا من جمهور الزمالك!
قُتِل لأنه يحب نادي الزمالك!
رد فعل الاعلام المصري 
أما الاعلام المصري فحدث ولاحرج عن كمية النفاق والازدواجية الصادرة عن البعض والانحطاط والاسفاف الصادر عن البعض الآخر أمثال مدح شلبي وأحمد شوبير الذي وافقو رئيس الزمالك في هجومه علي الالتراس! 
أما تلفزيون الدولة فقد مارس هوايته التي يسير عليها منذ أحداث الثلاثين من يوليو وهو ابراز ان الشرطة هي الضحيه دايما وتبرير افعالها وان من يخالفهم هو بلطجي وارهابي! وهكذا صار الجاني مجني عليه!

طالع أيضاً:

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات

إرسال تعليق

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "