تفاصيل الهجوم الارهابي علي الجيش بسيناء بالصور والفيديو

تفاصيل هجوم أنصار بيت المقدس علي الجيش المصري بسيناء اليوم الاربعاء 1-7-2015

هاجم مسلحون من جماعة أنصار بيت المقدس لما يسمي ولاية سيناء صباح الأربعاء، عدة كمائن للجيش في مدينة الشيخ زويد ، بشمال سيناء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى، بحسب الحصيلة المبدئية، بجانب ارتفاع حالة الطوارئ إلى القصوى عقب الهجوم.

وأعلن المتحدث العسكري في بيان سابق أن عددا من العناصر الإرهابية يقدر بحوالي (70) قاموا بمهاجمة عدد (5) أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء. وأضاف البيان: «وقد قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل عدد 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير عدد 3 عربات لاند كروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن، وتواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن».

صورة أرشيفية
 وقالت مصادر طبية أن عدد قتلى الجنود المصريين بالهجمات المتزامنة التي وقعت صباح اليوم الأربعاء، في مناطق مختلفة من محافظة شمال سيناء قد ارتفع إلى أكثر من 80 قتيلًا حتي الآن

كما قال مسؤولون لوكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية، إن "المسلحين الذين شنوا هجمات على جنوب مدينة الشيخ زويد قاموا أيضًا بأسر جنود واستولوا على أسلحة والعديد من السيارات المدرعة". 

هذا وقد انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي بيان منسوب لما يسمي ولاية سيناء يتبنى فيه مسؤولية الهجوم على 15 موقعا للجيش المصري ويؤكد تنفيذ 3 "عمليات انتحارية" واستخدام الأسلحة الثقيلة والصواريخ الموجهة وسيطرته الكاملة على عدة مواقع واغتنام أسلحتها.

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات

إرسال تعليق

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "